حزب الطليعة : جريمة إمليل جاءت نتيجة “حصار الأحزاب اليسارية” !

زنقة 20 | الرباط

وصفت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي ، جريمة مقتل سائحتين بجبال الحوز بـ”الجريمة الوحشية والجبانة”.

و سجلت الكتابة الوطنية لحزب ‘الشمعة’ أن ” هذه الجريمة النكراء أيا كانت دوافعها، ما هي في آخر الأمر، إلا تعبير مخيف، عن حالات الاحتقان الاجتماعي والانسداد الثقافي بل وانهياره”.

و اعتبر الحزب أن هذه الجريمة “ما هي إلا نتائج وخيمة ومرة للاختيارات السياسية اللا شعبية واللا ديمقراطية التي تم نهجها منذ عقود مضت، تمثلت أساسا في الهجوم على المدرسة العمومية وإفراغها من محتواها القيمي الفلسفي التنويري التقدمي الذي يؤمن بالتعدد والاختلاف والحرية، وينشد الكرامة والعدالة الاجتماعية لجميع الناس مهما كانت عقيدتهم وجنسهم”.

بالإضافة لـ”الحصار المضروب والممنهج على الأحزاب اليسارية التقدمية وعلى المنظمات والإطارات الحقوقية الديمقراطية كمدارس حقيقية للفكر والحوار ومحاولات طمس كيانها ووجودها، وفي الوقت نفسه خلق وتشجيع الكتاتيب والجمعيات التي تنشر الجهل والخرافة والكراهية وتكبل العقول”.

و أكدت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة “أنها لا تمثل بالمطلق القيم الحقيقية للشعب المغربي، قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين الشعوب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد