وثيقة/ بعد مغادرة ‘أوبر’ .. ‘التاكسيات الحمراء’ تُرغم والي الدار البيضاء على الترخيص لتطبيق منافس !

زنقة 20 | الرباط

بعدما علقت شركة “أوبر” أنشطتها بالمغرب، رخصت ولاية الدار البيضاء لتطبيق جديد يدعى “هيتش” و يقدم خدمة الربط بين الزبائن والتاكسي، و لا يستعين بسائقين من غير أصحاب التاكسيات ، عكس تطبيقات مثل “أوبر” و “كريم”.

و رخصت ولاية الدار البيضاء لشركة (HEETCH MAROC) ، مزاولة نشاط ربط الإتصال عبر وسائط تكنولوجية حديثة بين الزبون و سائق سيارة الأجرة لتقديم خدمة النقل على مستوى عمالة الدار البيضاء.

و تمتد صلاحية هذا الترخيص حسب قرار عاملي (الوثيقة أعلاه) ، لخمس سنوات تبتدئ من يوم صدور القرار.

يشار إلى أن ولاية جهة الدار البيضاء كانت قد خاضت حروباً شرسة لمنع اشتغال شركة “أوبر ماروك”، المختصة في الربط بين مستعملي النقل العمومي والسائقين المحترفين من أصحاب سيارات النقل السياحي بواسطة منظومة معلوماتية محمولة، لعدم توفرها على رخصة العمل، الا أن الاخيرة واصلت عملها لفترة قبل أن تنسحب من المغرب.

وكانت ولاية جهة الدارالبيضاء أكدت في وقت سابق، أن نشاط الشركة “غير مرخص ويعرض الساهرين عليها وكذا السائقين الذين يعملون في إطار هذه الخدمة إلى العقوبات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل”، مشيرة إلى أنها علمت بواسطة عدد من وسائل الإعلام الإلكترونية والورقية بانطلاق نشاط هذه الشركة في النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء وبالخط الرابط بين مطار محمد الخامس ومدينة الدار البيضاء ، فيما الشركة أكدت أن جميع السائقين التابعين لشركات النقل السياحي يتوفرون على بطاقة مرخصة من قبل وزارة النقل.

من جهة أخرى تواصل تطبيقات أخرى للنقل عملها بالمغرب بشكل غير واضح كما هو الحال بالنسبة لتطبيق “كريم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد