تلاميذ أكادير يشلون الدراسة احتجاجًا على التوقيت الصيفي

زنقة 20 | يونس مزيه

عرفت مجموعة من المؤسسات التعليمية بمدينة أكادير، صباح اليوم مقاطعة كبير للدروس، تعبيرا منهم لرفض العمل بالتوقيت الجديد، بعدما قررت الحكومة المغربية الابقاء على الساعة الجديدة كتوقيت رسمي للبلاد.

وحسب تصريحات متفرقة للتلاميذ استقاها طاقم موقع Rue20.com، فالتلاميذ المحتجون ضد القرار الجديد للحكومة المغربية، يعتبرون الابقاء التوقيت الجديد كتوقيت رسمي، ليس في صالح المدرسة العمومية، لما له من انعكاسات سلبية على السير العادي للدراسة، و من شأنه ارهاق التلميذ، بسبب البرمجة الجديدة التي أعلنت عنها الوزارة الوصية على القطاع خلال الايام القليلة الماضية.

وقد سبق لمجموعة من الهيئات الحقوقية و جمعيات المجتمع المدني، أن أصدرت بلاغات منددة بهذا القرار الذي اعتبرته ارتجال و ليس في صالح المواطن المغربي، كما أشارت التنسيقة الوطنية لجمعيات اباء و أولياء التلاميذ في بلاغ لها، عن رفضها التام للقرار الجديد لحكومة سعد الدين العثماني، و اعتبرته قرارا انفراديا و لم يتم استشارة الفاعلين في القطاع، و هذا القرار سيخلف ليس في صالح المدرسة العمومية.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية الاخير، فمن المرتقب أن يفعل قرار الدخول المدرسي صباحا على الساعة التاسعة صباحا بدل الثامنة بالتوقيت الجديد للملكة، اليوم الاثنين القادم 12 نونبر، كإجراء أولي من أجل التخفيف من معانات التلاميذ و الاسر مع التوقيت الجديد.

قرار، أجج غضب المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشارت أغلب التدوينات التي اطلع عليها موقع Rue20.com، الى كون تفعيل توقيت خاص بالدراسة، سينعكس سلبيا على الاسر التي تصطحب أبناءها للمدارس على الساعة الثامنة، خصوصا الموظفين و العاملين بقطاعات مختلفة، مما سيخلق ارتباكا لدى العديد منهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد