توقيف شخصان وحجز قاربين يستعملان في الهجرة السرية بالناظور‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

حجزت عناصر الدرك الملكي بسلوان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، أخيرا، زورقين مطاطيين بإحدى الشاحنات التابعة لشركة معروفة تشتغل في مجال تأمين توصيل الارساليات والطرود البريدية، يشتبه استعمالهما في مجال الهجرة السرية.

ويأتي حجز الزورقين، في إطار الحملات التمشيطية التي تقودها مصالح الدرك الملكي على مستوى المنطقة والرامية الى التصدي لظاهرة الهجرة السرية، امام ارتفاع عدد “الحراكة” بإقليم الناظور.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن اسمها، ان مسؤول أمني اثارته العديد من الشكوك حول شاحنة كانت مركونة على جنبات الرصيف، ويقوم سائقها بتصرفات مشبوهة.

وأشارت الى ان عناصر الدرك اخضعت الشاحنة للمراقبة، واثناء تفتيشها تبين انها تحتوي على زورقين مطاطيين مغلفين بعناية كبيرة.

وقامت مصالح الدرك الملكي بإيقاف السائق واقتياده الى مخفر الشرطة لمباشرة الأبحاث معه في الموضوع، حيث اعترف ان الزورقين حصل عليهما من شاحنة أخرى تابعة لنفس الشركة، وهو بتوزيع الزاورق على مستوى إقليم الناظور لأشخاص يشتبه ارتباطهم بمافيات تهريب البشر.

وقادت الأبحاث الى استدعاء أحد المشتغلين بالشركة الكائن مقرها بمدينة الدارالبيضاء، له علاقة بتوزيع القوارب المستعملة في مجال الهجرة السرية.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفان رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث وفقا لتعليمات النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهما الى العدالة من أجل المنسوب اليهما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد