الرفاق: ‘لم نتوصل بالمُبررات المُقنِعة لحذف حقيبة الماء وَنَحْنُ متشبثون بالحكومة’

زنقة 20. عن الأناضول

قال حزب التقدم والاشتراكية المغربي (مشارك بالائتلاف الحكومي)، إنه لم يتم التجاوب مع مطلبه الخاص بتقديم توضيحات حول ملابسات إلغاء حقيبة “كتابة الدولة المكلفة بالماء”، والتي كانت على رأسها قيادية بارزة بالحزب.

جاء ذلك في بيان صادر عن التقدم والاشتراكية، الإثنين، وتلقت الأناضول نسخة منه.وفي 20 أغسطس/آب الماضي، وافق العاهل المغربي على اقتراح لرئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بإلغاء حقيبة “الدولة المكلفة بالماء”، وفق بيان للديوان الملكي آنذاك.

الحقيبة المذكورة كانت على رأسها الوزيرة شرفات أفيلال، القيادية البارزة في “التقدم والاشتراكية”.

وقال الحزب في بيانه إن “مكتبه السياسي(أعلى هيئة تنفيذية) واصل تدارس موضوع حذف(إلغاء) كتابة الدولة المكلفة بالماء، وأعاد استحضار مختلف الحيثيات المرتبطة بالموضوع”.

وأوضح أنه “لم يتم التجاوب مع ما طالب به الحزب من ضرورة تقديم توضيحات شافية ومبـررات مقنعة للمقتـرح الذي قدمه رئيس الحكومة، بخصوص حذف كتابة الدولة المكلفة بالماء من هيكلة الحكومة، وبالتالي ليس هناك أي معطى جديد جدير بالاهتمام”.

وذكر أنه “واصل المناقشة المتصلة بهذا الموضوع؛ وذلك تحضيرا للدورة المقبلة للجنة المركزية (برلمان) للحزب وسعيا إلى إنضاج موقف واضح فيما يتعلق بالموقع الذي يتعين على الحزب أن يحتله اليوم في الساحة السياسية الوطنية (في إشارة إلى مدى انسحابه من الحكومة من عدمه)”.

و دعا المكتب السياسي للحزب في وقت سابق، إلى انعقاد اللجنة المركزية من أجل “تدقيق تحاليل الحزب واتخاذ الموقف الذي تتطلبه المرحلة”.

ومن المقرر أن تنعقد اللجنة المركزية يوم 22 سبتمبر/أيلول الجاري لحسم مسألة استمرار الحزب في الحكومة من عدمه.

وقبل أيام، طالب مجلس الرئاسة (هيئة عليا استشارية للحزب) بالإجماع، في رسالة وجهها للمكتب السياسي، بالانسحاب من الحكومة.

وكاتب دولة كوزير يعمل تحت امرة وزير معين ، ويحضر المجلس الحكومي (برئاسة رئيس الحكومة)، إلا أنه لا يحضر المجلس الوزاري برئاسة العاهل المغربي.

قد يعجبك ايضا
  1. زوزو يقول

    يوم القيامة .يوم تم اقالة افيلال. ماذا تستنتج يا ناخب ؟ شخصيا استنتج المناصب قبل الناخب . وعليه فالعبرة لمن يصوت على احزاب لايهمها الا الكراسى المستقرة والرواتب السمينة . ولك الله ياناخب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد