ساعف لـRue20: الحوار الإجتماعي أساسي من أجل الإندماج والتماسك الإجتماعي والإنتقال الديمقراطي

زنقة20ا الرباط

قال الأستاذ عبد الله ساعف، رئيس مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الإجتماعية في تصريح لموقع Rue20، على هامش مشاركته في الندوة التي نظمتها اليوم السبت وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات برئاسة الوزير يونس سكوري بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، إن “الحوار الإجتماعي أساسي من أجل الإندماج والتماسك الإجتماعي والإنتقال الديمقراطي”

وأضاف ساعف على متن ذات التصريح لموقع Rue20، أن “الندوة وقفة تأملية في موضوع الحوار الإجتماعي طرحت فيها عدة إشكاليات وترشيح مجموعهة من القضايا المتربطة بالحوار “.

وأكد ساعف أنه “في جميع الأحوال الحوار الإجتماعي مسألة أساسية من أجل الإندماج والتماسك الإجتماعي والإنتقال الديمقراطي وأساسي في الجانب السياسي الذي هو في قلب النقاش حول موضوع الحوار الإجتماعي”.

وتابع عبد الله ساعف، رئيس مركز الدراسات والأبحاث في العلوم الإجتماعية، أنه “تم التطرق في الندوة أيضا إلى مسألة التمثيلية والديمقراطية التشاركية وتطور المجتمع المغربي لأن الحوار الإجتماعي يشمل في تفاصيله جل هذه الإشكاليات”، مؤكدا أنه”لابد من مناقشة هذه الإشكاليات بشكل دوري من أجل التعمق فيها وعدم إعطاءات إجابات سطحية فيها”.

يشار إلى أن الندوة كانت من تأطير كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ود.عبد الساعف، رئيس مركز الدرسات والأبحاث في العلوم الإجتماعية، ود.محمد الطوزي، أستاذ باحث في العلوم السياسية والإجتماعية وحضور وجوه نقابية وسياسية بالمعرض الدولي للنشر والكتاب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد