سكوري لـRue20: مأسسة الحوار الإجتماعي يجلعنا نثق في أدائنا مع النقابات ونحن فخورون بما حققناه

زنقة20ا الرباط

قال يونس سكوري، وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن “الحوار الإجتماعي الجديد الذي تنهجه الحكومة الحالية في إطار مفهوم المأسسة منذ تنصيب الحكومة هو أولا وسيلة ناجعة من أجل الوساطة السياسة،  وثانيا يضخ الثقة في الحوار الإجتماعي من خلال مخرجاته الملموسة”.

وأضاف الوزير سكوري في تصريح لـموقع Rue20، اليوم السبت، على هامش الندوة التي نظمتها وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، تحت عنوان الحوار الإجتماعي من أجل مقاربة متجددة لمفهوم الوساطة السياسية” بقاعة الأفق بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، أن “الحوار الإجتماعي ممأسس ينتج عنه الرفع من الأجور.. ويفرز عنه نتائج مباشرة بالمواطنين والمواطنات.. ويجعلنا نثق أكثر في مسلسل الحوار الإجتماعي”.

وشدد الوزير سكوري بالقول “نحن فخورون بالأداء في هذا المجال وسنوسع المشاورات بالنسبة للمستقبل لحل جميع الإشكاليات التي يعاني منها المجمتع”.

يشار إلى أن الندوة كانت من تأطير كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، ود.عبد الساعف، رئيس مركز الدرسات والأبحاث في العلوم الإجتماعية، ود.محمد الطوزي، أستاذ باحث في العلوم السياسية والإجتماعية وحضور وجوه نقابية وسياسية بالمعرض الدولي للنشر والكتاب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد