تلاميذ تنغير يستقبلون العام الدراسي على وقع الاحتجاجات ومقاطعة الدروس !

زنقة 20 | يونس مزيه

استقبلت منطقة امسمرير اقليم تنغير، الموسم الدراسي باحتجاجات و مقاطعة للدروس من طرف التلاميذ الذين احتجوا على الوضع الذي تعيشه المدرسة العمومية بالمنطقة.

وحسب مصادر من المنطقة فقد قاطع حوالي 400 تلميذ وتلميذة بمنطقة أمسمرير، فصول الدراسة بإعدادية يوسف بن تاشفين، كما تضامن أزيد من 500 تلميذ في السلك الابتدائي مع زملائهم من خلال مقاطعة الدروس و تنظيم مسيرات احتجاجية صبيحة اليوم الاثنين، الذين يعانون الويلات بسبب انقطاعات النقل المدرسي و المصاريف التي تثقل كاهل أسر المنطقة الفقيرة.

كما طالب التلاميذ المحتجون في يومهم الثالث على التوالي، بخلق ثانوية إعدادية جديدة بمنطقة أوسيكيس، بسبب بعد الثانوية الوحيدة بالمنطقة و التي تبعد بأزيد من 9كلم، هذه الاخيرة تتواجد بمركز امسمرير.

حيث يعانون من غياب وسائل النقل التي من شأنها تسهيل عملية التمدرس لابناء المنطقة، و كذا ارتفاع مصاريف واجب الاشتراك بالنقل المدرسي. علما انه يستفيد 400 تلميذ من النقل المدرسي في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد