نقل مريض على متن “كروصىة” إلى مستشفى الفارابي بوجدة‎ !

زنقة 20 | كمال لمريني

أقدم أحد المواطنين، أمس الخميس، على نقل مريض إلى المستشفى الجهوي الفارابي بوجدة على متن “كروصة”، لتلقي العلاجات الضرورية، دون تسجيل أي تدخل من طرف عناصر الوقاية المدنية.

وأثارت الصورة التي تناقلها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، استياء كبيرا في صفوفهم، خاصة وان الشخص المريض ينتمي إلى الطبقة الهشة والفقيرة.

وكشف أحد النشطاء، “أن المريض متشرد بدون مأوى تم نقله من طرف زميله من المحطة الطرقية لتلقي العلاج”. وأشار إلى أنه تمت معاينته من طرف الفريق المداوم بمستشفى الفارابي وتمكن من الحصول على الكشوفات اللازمة.

وعلق الناشط على الصورة بالقول:”المشكلة ليست في النقل ولكن المشكلة في كثرة الحالات الاجتماعية والتي تتطلب تدخل الدولة بتوفير مراكز سوسيو طبية”، في حين قال أحد النشطاء أن مشهد نقل مريض على متن “كروصة”، “بعيد عن كل القيم الإنسانية والحضارية”.

وفي رأي مخالف، اعتبر احد نشطاء الفضاء الأزرق المشهد ب”التصرف المبالغ فيه”. ومن جهته قال مصدر طبي في تصريحه لموقع rue20.Com، فضل عدم الكشف عن اسمه، أن إدارة المستشفى غير مسؤولة عن نقل المريض كون الأمر ليس من اختصاصها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد