مغاربة الخارج يصفون ‘بِيرو’ بالفاشل ويتشبثون بحقهم في المشاركة السياسية

0

زنقة 20 . الرباط

عبرت عدة فعاليات جمعوية مغربية مقيمة بدول أوربية، عن امتعاضها من الوزير المكلف بشؤونهم “أنيس البيرو”، واصفين اياه بالفاشل الدي لم يستطع تقديم أية اضافة ملموسة لمغاربة المهجر.

واعتبرت الفعاليات الجمعوية في بلاغ لها، أنها ستدافع بقوة عن حقها في المشاركة السياسية، بعدما فَشِلَ الوزير “البيرو” في نقل مطلبهم الدستوري المشروع الى البرلمان والحكومة والمجلس الوزاري، مطالبين اياه بالرحيل.

و كشف البلاغ، الدي توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أن فعاليات جمعوية عديدة، تستعد لتنظيم لقاء هام بالرباط للدفاع عن كامل حقوق المغاربة في الخارج، ومنها الحق في المشاركة السياسية، كما نادى بدلك الملك محمد السادس، وكما تم تفعيله في التصويت على دستور 2011.

و هاجم الفاعلون الجمعويون الوزير “البيرو”، الوصي الأول على مغاربة المهجر، متهمين اياه بخدلان 10% من ساكنة المغرب المغتربين، والتقاعس في حمل همومهم الحقيقية للحكومة والبرلمان.

وضرب الفاعلون الجمعويون موعداً لاطلاق نداء الحقوق الكاملة لمغاربة المهجر، في الـ8 من غشت المقبل بالرباط، للعمل على انتزاع الحق الكامل في المواطنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد