العُماري: حضرتُ حفل البيعة مَرتين وألقيتُ التحية على الملك بطريقتي الخاصة وبنكيران لم يُلغي طقوس البيعة

0

زنقة 20 . الرباط

كَشَفَ “الياس العماري” القيادي بحزب “الأصالة والمعاصرة” المعارض، عن موقفه من حفل البيعة الدي يُصادف احتفالات تولي الملك محمد السادس للعرش خلفاً لوالده الراحل “الحسن الثاني”.

و قال “العُماري” خلال اجابة له حول موقفه من حفل البيعة المثير للجدل، أنه شخصياً حضر مرتين حفل البيعة باحدى قصور الملك، حينما كان عضواً “حكيماً” بالهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”.

وأضاف “العماري” في لقاء بالعاصمة الرباط، في معرض تفصيله لموقفه من طقوس حفل البيعة المثير للجدل، أنه لم يعد يتماستدعاءه لحضور مراسيم حفل الولاء والبيعة، بعد مغادرته لمهامه بـ”الهاكا”، وحين حضر للمرتين السابقتين، قال أنه لم يتم اجباره من أي كان بالركوع أو أداء التحية بشكل من الأشكال”.

وعن لقاءه بالملك والسلام عليه، قال “العماري” أنه أدى التحية للملك في مرتين، وكان دلك بطريقته الخاصة، دون أن يكشف ما ان كان قد قَبَلَ يده أم لا، مضيفاً، أنه سيُقبل أيدي الفقراء من أجل الكرامة”، على حد قوله.

وحول طقوس البيعة دائماً، اعتبر “العُماري” أن طقس البيعة أصبح عُرفاً وتقليداً مغربياً مع مرور الزمن، ولدلك وجب دسترة مثل هده الطقوس لتفادي الاحراج، لأن الشعب، طالبوا رئيس الحكومة بالعمل على الغاء طقوس البيعة ولم يفعل.

واعتبر “العُماري”، أن الاشكالية أصبحت تتجاوز ما يُرافق حفل الولاء من طقوس الى مشاكل أكثر اهمية كالتعليم والصحة.

وحول الانتخابات الجماعية، كشف نائب الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، أن خطاب بنكيران لا يحمل أي مؤشرات على أن الانتخابات لن تكون نزيهة، واعتبر أن “خطاب رئيس الحكومة غير تشكيكي”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد