يتيم ‘الوزير’ يكتفي بالاجتماع بموظف بسيط بسفارة إسبانيا حول قضية إغتصاب العاملات المغربيات

زنقة 20. الرباط

يواصل الوزير ‘محمد يتيم’ سياسة المراوغة حول تعرض العاملات المغربيات الموسميات بإسبانيا للاغتصاب بعدما كشفت ذلك وسائل الاعلام الاسبانية بأدلة فيديو.

الوزير والنقابي السابق، وبعدما سبق أن اعتبر أخبار تعرض العاملات المغربيات للتحرش والاغتصاب بالحقول الاسبانية، مجرد كذب وتشويش على الحكومة، عاد ليعترف لكن بالتواء، لتفادي تحميل المسؤولية لوزارته التي وقعت اتفاقيات ارسال أزيد من 15 ألف مغربية للحقول الاسبانية.

وعوض الانتقال بشكل رسمي للعاصمة الاسبانية للقاء وزيرة التشغيل الجديدة التي تم تعيينها، و تباحث أمور 15 ألف عاملة بحجم عاصمة دولة مثل قطر، فان الوزير ‘يتيم’ فضل ارسال موظف لديه للقاء موظف بسيط بسفارة اسبانيا بالرباط مكلف بالعمل الاجتماعي، في الوقت الذي يعتبر الأمر شأناً سياسياً يتطلب تدخلاً سياسياً.

واعتبر بلاغ صادر عن وزارة ‘يتيم’ أن الموظف لديه، التقى بموظف ليس سوى مستشاراً في الشؤون الاجتماعية، ولم يصل الحد حتى الاجتماع بالسفير نفسه.

وكما كافة بلاغات وزارات الحكومة، فان وزارة يتيم، عبرت عن ‘عزمها و استعدادها و رغبتها’ لحل هذا المشكل دون التحرك من العاصمة الرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد