البحرين والإمارات ينضمان للسعودية للترحيب بانسحاب ترامب من الاتفاق النووي مع إيران

0

زنقة 20. الرباط

أيدت مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بانسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، واستئناف العقوبات المشددة على “النظام الإيراني”.

وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن المملكة أكدت “دعمها التام لهذا القرار الذي يعكس التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتصدي للسياسات الإيرانية ومحاولاتها المستمرة لتصدير الإرهاب في المنطقة دون أدنى التزام بالقوانين والأعراف الدولية”.

وقالت إن هذا الاتفاق، قد حمل العديد من النواقص، وأهمها عدم التطرق إلى برنامج إيران للصواريخ الباليستية، و “تهديدها لأمن واستقرار المنطقة من خلال التدخل في شؤون دولها الداخلية ودعم الميليشيات الإرهابية التابعة لإيران في هذه الدول”.

وشددت البحرين، وفقا للمصدر ذاته، على تضامنها مع القرار الذي اتخذه الرئيس ترامب ووقوفها إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية في جهودها الهادفة للقضاء على الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي، داعية كافة الدول الأخرى الموقعة على الاتفاق “للنظر بمسؤولية للأمن والسلم في المنطقة واتخاذ خطوات مشابهة لما اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية”.

وجددت المملكة موقفها الداعم لجميع المساعي التي تهدف إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل وإلى منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، ومكافحة “تمويل وإسناد إيران للميليشيات المتطرفة في المنطقة”، والداعي إلى ضرورة احترام إيران لسيادة جيرانها وعدم التدخل في شؤونهم الداخلية. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن اليوم، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة العمل بالعقوبات المفروضة على طهران.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، تأييدها لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران.

وأفادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الامارتية ،في بيان، بأن الامارات، “تؤيد قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من الاتفاق النووي مع ايران، للأسباب التي أوردها في كلمته الليلة، والتي لا تضمن عدم حصول ايران على السلاح النووي في المستقبل، وترحب باستراتيجيته في هذا الخصوص”.

ودعت الوزارة، في البيان الذي أوردته وكالة الأنباء الاماراتية، “المجتمع الدولي والدول المشاركة في الاتفاق النووي الى الاستجابة لموقف الرئيس ترامب لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل وذلك من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدولي”.

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن اليوم، انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة العمل بالعقوبات المفروضة على طهران.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد