تقرير دولي: فنلندا أسعدُ الشعوب في العالم و فينزويلا أتعسها

زنقة 20. الرباط

صنف تقرير دولي، صدر اليوم الأربعاء، فنلندا في المرتبة الأولى ضمن لائحة البلدان الأكثر سعادة في العالم.

ووضع تقرير السعادة العالمي، الصادر عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، فنلندا على رأس البلدان ال156 الأكثر سعادة في العالم.

وسجلت فنلندا تقدما ملموسا برسم هذا التصنيف، بعدما كانت تحتل، خلال السنة الماضية، المرتبة الخامسة، متفوقة على النرويج التي هيمنت على هذه المرتبة لعدة سنوات.

وشملت لائحة الدول العشر الأكثر سعادة في العالم برسم تقرير سنة 2018، كلا من فنلندا، والنرويج، والدنمارك، وأيسلندا، وسويسرا، وهولندا، وكندا، ونيوزيلندا، والسويد وأستراليا بينما حلت فينزويلا في مؤخرة الترتيب.

وتراجعت الولايات المتحدة في هذا التصنيف الدولي رغم ارتفاع حجم الثروة التي اكتسبت خلال السنوات السابقة، حيث احتلت المرتبة ال18، متراجعة عن المرتبة 14 التي احتلها خلال السنة الماضية.

ويعتمد تقرير السعادة العالمي على عدة معايير تهم، على الخصوص، نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، ومستوى الرعاية الاجتماعية، ومتوسط الأعمار، والحريات الاجتماعية وغياب الفساد.

كما يستند هذا المؤشر على الإحصائيات التي تقدمها الحكومات، ويهتم بوضعية المهاجرين المولودين في بلد أجنبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد