‘لارام’ تبحث عن ربابنة جدد لطائراتها و ‘أبناء الشعب’ يشككون في مباريات التوظيف !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن حاجتها لتكوين 24 ربان طائرة وفق شروط محددة و ذلك في إطار ما أسمته مخطط التنمية و الإنفتاح الذي اعتمدته.

و قالت “لارام” أنه ليست هناك أي ضمانة للتوظيف في الشركة بالنسبة للمترشحين مؤكدةً أن قبول توظيف ربابنة جدد مرتبط باحتياجات الشركة المتزامنة مع نهاية التكوين في ميدان الطيران.

و ما أثار شكوك الكثيرين الراغبين في دخول غمار مجال الطيران هو السرية التي طبعت الإعلان عن انتقاء المرشحين و المدة التي حددتها الشركة في تلقي طلبات الترشيح و البالغة 3 أيام من 13 لغاية 15 مارس الجاري.

و وضعت “لارام” شروطاً للإلتحاق بأحد مدارسها المتخصصة في تعليم الطيران و التي ستدشن دخولها الأكاديمي يونيو القادم ومنها السن الذي يجب أن يكون تحت 27 عاماً و الحصول على “باك علمي” و النجاح في الأقسام التحضيرية أو الحصول على دبلوم مهندس دولة مغربي أو من الخارج و ألزمت جميع الراغبين في ولوج الشركة بإرسال ملفات الترشيح عبر البريد الإلكتروني.

الإعلان أثار عديد ردود الفعل من قبل مغاربة متفوقين في الدراسة و راغبين في دخول مجال الطيران من بوابة الشركة المغربية إلا أنهم أكدوا أن نسبة قبلوهم تبقى ضئيلة مشيرين إلى أن توظيف الربابنة داخل “لارام” صندوق أسود لا يعرفه إلا القائمون على الشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد