تعيين مدير جهوي جديد للجمارك بالشمال الشرقي

زنقة 20 | كمال لمريني

علم موقع Rue20.com، أن الإدارة العامة للجمارك والضرائب غير المباشرة، ستعين خلال الأشهر المقبلة، الحسن الزروقي، مديرا جهويا للجمارك بالشمال الشرقي، خلفا لمحمد خميس، الذي سيحال على التقاعد.

وذكرت مصادر جمركية، أن المدير الجديد، كان يشغل منصب المدير الإقليمي للجمارك بميناء الدار البيضاء، قبل أن يتم اتخاذ قرار تعيينه مديرا جهويا للجمارك الكائن مقرها بمدينة بني أنصار، ضواحي الناظور، والمحاذية لمدينة مليلية المغربية المحتلة.

ويأتي قرار التعيين، على بعد أيام قليلة على الزيارة التي آجراها، نبيل لخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للمعابر الحدودية الوهمية لمليلية المحتلة، حيث وقف على عمل عناصر الجمارك وطريقة تعاطيهم مع ظاهرة التهريب، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع عملية العبور التي يشهدها كل من ميناء بني أنصار والمعابر الحدودية.

ووفق مصادر مطلعة، فان إدارة الجمارك تسعى إلى إعطاء دفعة قوية للميناء التجاري لبني أنصار والمساهمة في خلق رواج تجاري يساهم في التخفيف من التهريب ويضمن مناصب شغل قارة وموسمية.

ويراهن المدير العام، على سنة 2018، أن تكون سنة القضاء على ظاهرة التهريب والمهربين، وذلك من اجل حماية النسيج الاقتصادي الوطني، وضمان الاستقرار الوظيفي بالنسبة إلى العاملين في القطاع المهيكل.

وتروم خطة نبيل لخضر، محاربة أباطرة التهريب، الذين يعملون على استغلال السكان المجاورين للمناطق الحدودية من ممتهني التهريب المعيشي استغلالا فاحشا إذ يغتانون على حساب ماساتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد