عامل بركان ينزل للميدان لتفقد مشاريع كلفت الملايير

0

زنقة 20 | كمال لمريني

أجرى محمد حبوها عامل إقليم بركان، اليوم الأربعاء ، زيارة تفقدية لمجموعة من الاوراش والمشاريع التي تم انجازها بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم، وذلك للاطلاع عن كثب على سير الأشغال والوقوف على المشاكل والعراقيل التي تعترض انجازها.

وشملت زيارة عامل إقليم بركان الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي، رئيس بلدية بركان نائب رئيس بلدية سيدي سليمان شراعة و المصالح التقنية المكلفة بتتبع المشاريع، ورشتين بالجماعتين الترابيتين سيدي سليمان شراعة و بركان، حيث تم الوقوف على ورش مدرسة كرة القدم والذي تم وضع الحجر الأساس لبنائه بتاريخ 30 دجنبر 2015 على مساحة إجمالية تقدر ب6 هكتارات، وبتكلفة مالية تبلغ حوالي 100.000.000 درهم .

وسيتم انجاز هذا المشروع، الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 95 % بالنسبة للأشغال الكبرى و25% بالنسبة للأشغال الثانوية ،عبر ثلاث مراحل: فخلال المرحلة الأولى التي خصصت لها اعتمادات مالية تقدر ب 60.000.000 درهم ، سيتم انجاز جناح إداري، جناح تربوي، جناح الإيواء وجناح للطب الرياضي، مطعم، ملعب بالعشب الاصطناعي مغطى، ملعب بالعشب الاصطناعي ، مربع للتدريب، ملعب رملي، ملعب مكشوف متعدد الرياضات وملعب مكشوف للكرة الطائرة.

هذا، وخلال المرحلة الثانية فسيتم بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات (4064 م2)، في حين أن المرحلة الأخيرة سيتم تخصيصها لإنشاء مسبح شبه اولمبي مغطى (1944 م2)، فيما قام عامل إقليم بركان بزيارة ورش بناء دار الثقافة بحي المجد و الذي أعطيت انطلاقة أشغاله بتاريخ 18 غشت 2016، والذي سيشيد هذا المشروع على مساحة 5000 م2، ولقد رصدت له اعتمادات مالية تقدر بحوالي 32.600.000 درهم.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع لا يزال يعرف بعض المشاكل التي تقف حاجزا أمام انجازه خلال الآجال المحددة له حيث بلغت نسبة الأشغال 75% (الأشغال الكبرى –الشطر الأول-). وطلب العامل من جميع المتدخلين بالاجتماع يوم الجمعة 23 فبراير 2018 لإيجاد الحلول المناسبة وإذابة جميع العراقيل التقنية التي تمت ملاحظتها خلال هذه الزيارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد