إضراب سيارات الأجرة يشل حركة السير بالناظور احتجاجا على غلاء أسعار المحروقات

زنقة 20 | كمال لمريني

خاض مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة والكبيرة بمدينة الناظور، اليوم الأربعاء 21 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر عمالة الإقليم، احتجاجا على ما وصفوه ب”الزيادات الصاروخية في أسعار المحروقات”.

وأكد المحتجون على أن وضعيتهم المهنية أصبحت مهددة بفعل غياب قانون ينظم القطاع، وعدم توفرهم على الضمان الاجتماعي، وان مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية تأتي في إطار المطالبة بتحسين وضعيتهم الاجتماعية.

وطالب المحتجون بفتح باب الحوار، لإنهاء ما وصفوه ب”حالة الفوضى” التي يتخبط فيها المهنيون بسبب غياب القوانين، إضافة إلى مطالبتهم بالاستفادة من الغازوال المهني المدعم شانهم شان باقي القطاعات.

ودعا إلى تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية، كل من نقابة الاتحاد المغربي لشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأكدت الهيئات النقابية، على إن ارتفاع أسعار المحروقات أصبح لها انعكاس سلبي على المهنيين، الأمر الذي عمق من وضعية الهشاشة التي يعانيها القطاع، في ظل غياب إرادة حقيقية لدى الحكومة لمعالجة الوضع الذي ينذر ب”الخطر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد