الشيلي تُحرز لقب كُوبا أميريكا لأول مرة في تاريخها بعد مباراة تاريخية أمام الأرجنتين

زنقة 20 . وكالات

الكثير يتساءل لماذا لم يحسم المنتخب الأرجنتيني لقب كوبا أمريكا وفشل بمواصلة هيمنته على المنتخب التشيلي ليتوج الاخير باللقب القاري بعد ركلات الترجيح الكارثية بالنسبة للأرجنتين حيث لم يسجل 3 لاعبين من أصل 4 تقدموا للتسديد، بينما نجح لاعبو منتخب تشيلي من تسجيل 4 ركلات من أصل 4 نفذت.  هذا التقرير يسلط الضوء على أبرز نقاط الضعف والقوة وقراءة في اللقاء والأرقام الكاملة لمواجهة النهائي.

في الشوط الاول حاول منتخب الارجنتين امتصاص حماس واندفاع لاعبي تشيلي اللذين تقدموا للمناطق الأمامية بتحركات دياز وفيدال وفالديفيا وسانشيز وفارغاس, بينما لعب المنتخب التشيلي رجل لرجل فكان كل من باستوري ، ميسي ودي ماريا وأغويرو مراقبين من إيسلا وسيلفيا وميديل وبوستجور الأمر الذي غيب الخطورة عن مرمى برافو.

tg

اصابة دي ماريا هي الاخرى شكلت الفارق في الشوط الأول ليجد الدفاع الارجنتيني نفسه مجبرا على ارتكاب الاخطاء التكتيكية من منتصف الملعب ليستعيد المدافعون تمركزهم.

في الشوط الثاني حاول المنتخبان السيطرة على منطقة العمليات وسنحت لنجوم الفريقين العديد من الكرات لكن الشباك ظلت صامتة رغم العديد من المحاولات الخطرة من الجانبين.

ي الاشواط الاضافية تواصلت الخطورة على المرميين مع ظهور عنف بدني في بعض اللقطات من الجانبين وذلك بسبب الخوف من أي هدف يعكر مخططات احدهما ورغم ان الجميع أعتقد ان المنتخب الأرجنتيني يسعى لإيصال المباراة لركلات الترجيح لكنه فشل فشلا ذريعا وخسر لصالح تشيلي فما هي الأسباب التي منحت تشيلي التتويج بلقب كوبا أمريكا.

frg

لماذا فاز تشيلي :

. الجمهور كان العلامة الفارقة في اللقاء حيث امتلأت مدرجات مباراة النهائي بمشجعي تشيلي اللذين هتفو لمنتخب بلادهم كثيرا الأمر الذي شكل ضغط إضافي على نجوم التانغو.

. كوكبة النجوم التي شاركت منتخب تشيلي والتي شكلت علامة فارقة في اداء المنتخب وعلى رأسهم الحارس برافو وسانشيز فيدوال وفالديفيا وميدال .

. لاعبو تشيلي كانوا على أهبة الاستعداد لأي سيناريو في المباراة ، فكانت الروح التي لعبوا بها متفوقة على حرارة اداء المنتخب الارجنتيني بشكل عام .

. القدرات العالية لدى لاعبي المنتخب تشيلي التي اظهروها في منطقة الوسط وقدرتهم على الحد من بناء الهجمات من جانب لاعبي الارجنتنين .

. الثقة الكبيرة والتميز الذي اظهره الخط الخلفي لمنتخب تشيلي ومن خلفهم افضل حارس في البطولة برافو

.هجوم التشيلي كان متعجلا في العديد من الكرات التي واجه بها مرمى الارجنتين ، الا انه وعلى الرغم من ذلك فقد شكل خطورة واضحة على مرمى الحارس روميرو .

لماذا خسر الارجنتين :

. المنتخب الارجنتيني بالغ في محاولة امتصاص اندفاع لاعبي تشيلي

. الرقابة اللصيقة على ميسي التي غيبت خطورته بشكل كبير حتى ان دفاع تشيلي حاول إيقافه بكافة الوسائل.

. اصرار كتيبة تاتا مارتينوعلى التوغل من العمق رغم التكتل الدفاعي للاعبي تشيلي

. المنتخب الارجنتيني لم يستغل الهجمات المرتدة رغم اندفاع لاعبي تشيلي نحو مرمى روميرو.

. إصرار مدرب الارجنتين تاتا مارتينو بعدم الزج بورقة كارلوس تيفيز الذي يمتاز بالتسديدات البعيدة والاعتماد على هيغواين الذي لم يكن في يومه.

. الارهاق الذي ظهر على اللاعبين في الاشواط الاضافية

. لاعبو المنتخب الارجنتيني لم يكونوا مهيئين نفسيا لركلات الترجيح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد