صور و فيديو | افتتاح ملتقى “دار المناخ” بطنجة بحضور مسؤولين و خبراء دوليين في مجال البيئة

زنقة 20 . طنجة | محمد أربعي

افتتح يومه الجمعة بمدينة طنجة ، بشكل رسمي ملتقى دار المناخ بحضور أزيد من 50 مسؤولا وخبيراً ومهتما بالشأن المناخي من دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

الملتقى المناخي الذي يأتي انسجاماً مع مضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى مؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ (ميدكوب المناخ)، الذي انعقد بطنجة في شهر يوليوز 2016، ترأسه رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة “إلياس العماري” و عدد من وزراء الحكومة على رأسهم وزيرة البيئة و الماء بالإضافة لرئيس جهة مكناس “امحند العنصر” ووالي طنجة “محمد اليعقوبي” و رئيس مجلس حقوق الإنسان ” إدريس اليزمي”.

وترمي “دار المناخ المتوسطية”، “إلى ضمان ديمومة العمل لأجل المناخ في الحوض المتوسطي، وخلق الفرص الاقتصادية المواتية والمنضبطة لتوصيات الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية”.

  

وسيشكل الملتقى الذي سيستغرق 3 أيام،و  الذي ينظم تحت الرعاية الملكية، “فضاء للتشاور والتداول والتوافق حول سبل مجابهة التحديات المناخية بما يجعل من دار المناخ المتوسطية ركيزة من أجل القضايا المناخية؛ مثل الاقتصاد الأخضر والشغل وتمويل المشاريع المناخية تماشيا مع توصيات مؤتمري المناخ “COP21″ بباريس و”COP22″ بمراكش”.

https://www.youtube.com/watch?v=8nPHd-AN5Ow&feature=youtu.be

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد