توقيف مواطن صيني بالدار البيضاء مشتبه في تورطه في قضية اختطاف

زنقة 20 . ماب

تمكنت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، زوال الإثنين، من توقيف مواطن يحمل الجنسية الصينية عند محاولته مغادرة التراب الوطني انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والضرب والجرح العمديين.
وأوضح مصدر أمني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن مصالح منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي كانت قد توصلت، مساء الأحد، “بإشعار مفاده تعرض مواطنة صينية للاختطاف من طرف شخصين كانا على متن سيارة خفيفة مرقمة بالمغرب، أحدهما يحمل ملامح دولة آسيوية والآخر تبدو عليه أوصاف مواطن مغربي”.
أضاف المصدر ذاته أن “التحريات الميدانية المكثفة التي باشرتها فرقة الشرطة القضائية بعين السبع الحي المحمدي، بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيهما ونشر مذكرات بحث في حقهما، كما مكنت من التوصل إلى الضحية، بعدما تم إخلاء سبيلها من طرف المشتبه فيهما، وهي تحمل آثار رضوض وكدمات على الوجه وفي أنحاء متعددة من جسدها، وذلك بعدما تم احتجازها بمرآب أرضي أسفل إحدى العمارات”.
وترجح المعطيات الأولية للبحث، حسب المصدر نفسه، أن يكون سبب ارتكاب هذه الجريمة هو خلاف حول مبالغ مالية تتعلق بالوساطة في صفقة تجارية، كان من بين أطرافها المشتبه فيه الصيني الجنسية ومواطنته الضحية.
وأشار المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث متواصلة لتوقيف المشتبه فيه الثاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد