الأمن الإسباني يغلق معبر سبتة و آلاف ممتهني التهريب المعيشي يواجهون مصيرهم

0

زنقة 20 . متابعة

أغلقت السلطات الإسبانية معبر باب سبتة في وجه ممتهني التهريب المعيشي وهو ما تسبب في ركود تجاري بالفنيدق حيث تبقى الفئة الأكثر تضررا من هذا الإغلاق الذي اتخذته السلطات الإسبانية إلى أجل غير مسمى، هي فئة ممتهني نشاط التهريب المعيشي أنفسهم، الذين يعيلون أسرهم من هذا النشاط الذي يزاولونه ثلاث مرات في الأسبوع، ويوفر لهم مدخولا يوميا ما بين 150 و300 درهم حسب ضغط العمل وكتلة الرزم المحملة.

نشطاء حقوقيون بالفنيدق حذروا من خطورة الوضع الحالي الذي ينذر بأزمة اجتماعية خانقة قد تكون لها تداعيات على السلم الاجتماعي.

و كانت السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة قد منعت حوالي 22 ألف مغربي من دخول المدينة، وقامت أيضا بترحيل حوالي ألفين آخرين نحو المغرب.

وذكرت وكالة أوروبا بريس، نقلا عن المسؤول الأول في الإدارة العليا للشرطة الوطنية الإسبانية في سبتة المحتلة، ألفونسو ماريا سانتشيث، أن السلطات الإسبانية بسبتة المحتلة منعت ما مجموعه 21 ألف و854 مواطن مغربي من دخول المدينة المحتلة بسبب سوابقهم العدلية، وقامت بترحيل ألف و473 اخرين لتواجدهم في وضعية غير قانونية.

هذه الأرقام تم الإعلان عنها خلال حفل نظمته الإدارة العليا للشرطة الوطنية الإسبانية في سبتة المحتلة تكريما لبعض العناصر الأمنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد