“ميدفيديف” يحل بالمغرب محملاً بملفات اقتصادية وعسكرية متعلقة بصفقات السلاح

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر إعلامية روسية أن رئيس الوزراء الروسي “دميتري ميدفيديف” سيحل بالمغرب بعد أيام و تحديداً في الاسبوع الثاني من أكتوبر الجاري للقاء الملك محمد السادس وعدد من المسؤولين الحكوميين لدراسة مجموعة من الملفات على رأسها الإقتصاد و الأمن و الفلاحة.

و سيبدأ “ميدفيديف” جولته الإفريقية من الجزائر التي سيحل بها في الـ9 من أكتوبر الجاري حيث سيلتقي فيها كبار المسؤولين الجزائريين لمناقشة ملف الشراكة بين البلدين.

“ميدفيديف” الذي التقاه الملك محمد السادس أثناء زيارته لروسيا في مارس من العام الماضي ينتظر أن يرافقه وفد من رجال الأعمال و كذا من كبار الأمنيين لبحث صفقات سلاح كان المغرب قد أبرمها مع “الدب الروسي”.

كما سيبحث “ميدفيديف” مع المسؤولين المغاربة استعداد الشركات الروسية للمشاركة في مشاريع غاز في المغرب، مثل بناء خطوط غاز ومحطة لاستقبال شحنات من الغاز الطبيعي المسال.

و كان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد صرح لقناة إخبارية روسية شتنبر المنصرم أن المغرب ” مهتم باستيراد الغاز الطبيعي المسال من روسيا، وفي بناء محطة لإعادة الغاز المسال إلى حالته الطبيعية، إضافة إلى بناء أنبوب غاز واستخدام الغاز كمصدر للطاقة لتوليد الكهرباء”.

ويقبل المغرب، بحسب نوفاك، على تنفيذ برنامج واسع النطاق لبناء محطات لتوليد الطاقة تعمل بالغاز، إضافة لتحديث شبكة الكهرباء الحالية، والشركات الروسية تتطلع للمشاركة في هذه المشاريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد