صور. ‘فوزي لقجع’ يوقع إتفاقيات شراكة مع قطاعات حكومية لتطوير جذري لكرة القدم المغربية

زنقة 20. الرباط

استمرارا في ترجمة برنامج تأهيل البنية التحتية الخاصة بكرة القدم، وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتفاقية شراكة مع القطاعات الحكومية، مساء يومه الخميس 10 غشت 2017 بمدينة الرباط.

  

وأبرم هذه الاتفاقية كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية نورالدين بوطيب، وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر عمارة، فيما تعذر على محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية الحضور لأسباب صحية.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مسلسل تأهيل البنيات التحتية لكرة القدم للفترة الممتدة من 2017 إلى 2021، استكمالا للإنجازات والمكتسبات الهامة التي تحققت في هذا المجال منذ توقيع الاتفاقية الإطار بتاريخ 4 يونيو 2014.

وخلال حفل التوقيع، أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على ضرورة تحقيق الأهداف المتوخاة من إبرام هذه الاتفاقية، مستعرضا في نفس الوقت ما تم إنجازه من مشاريع للنهوض بممارسة كرة القدم الوطنية خلال الثلاث سنوات الماضية، وكذلك خارطة الطريق المتعلقة بالمشاريع المبرمجة خلال السنوات الأربع المقبلة.

في نفس السياق، أشار رئيس الجامعة إلى ضرورة تظافر جهود جل الفاعلين في قطاع كرة القدم لمواصلة إنجاز برنامج تأهيل البنية التحتية وتوسيعه ليشمل المراكز السوسيو-رياضية للقرب، إلى جانب تفعيل اتفاقيات التعاون مع الاتحادات الكروية الإفريقية على مستوى البنيات التحتية انخراطا في السياسة العامة للمملكة المغربية الرامية إلى الانفتاح على دول القارة والمساهمة في تنميتها.

وجرى حفل التوقيع بحضور أعضاء المكاتب المديرية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، ومجموعة من الشخصيات الرياضية وممثلي العصب الجهوية والأندية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد