صور. توافدٌ على الحسيمة وتفتيش دقيق بمداخل المدينة وسط حضور أمني كثيف قبيل انطلاق المسيرة

زنقة 20. الحسيمة

عرفت مدينة الحسيمة منذ أمس الأربعاء 19 يوليوز توافد المغاربة من مختلف مدن المملكة للمشاركة في مسيرة اليوم الخميس التي دعا اليها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

و تعرف مداخل المدينة من جهتي اقليم الناظور وتطوان، تواجداً كثيفاً للدرك و القوات المساعدة، فيما ينتشر عناصر الأمن بشكل كثيف وسط ساحة المدينة التي شكلت مكان التجمعات كبرى طيلة ثمانية أشهر.

وفي الوقت الذي توافد مواطنون من مختلف مدن المملكة على المدينة عبر سياراتهم الخاصة، فضل أخرون التنقل عبر الحافلات و أخرون برحلات عبر الطائرة من الدارالبيضاء و طنجة.

و عبر عدد من النشطاء عن تعرضهم للتدقيق في هوياتهم بمداخل الحسيمة قبل ان يتم السماح لهم باكمال المسير، بينما تم منع الحاملين لبطائق هوية بالبلديات المجاورة للحسيمة من ولوج المدينة وطالبوهم بالعودة من حيث أتوا، كماً تقدم عناصر الدرك الملكي على الولوج لداخل الحافلات وافق هويات المسافرين القادمين الى الحسمية.

وعاين موقع Rue20.com اكتظاظ ساحة محمد السادس الرئيسية بسيارات الأمن حيث مقرر تجمهر الالاف بها لانطلاق المسيرة.

مصدر من عين المكان أفاد لموقعنا أن المسيرة ستنطلق من حي سيدي عابد حيث بدأ المئات يتوافدون على ساحتها الصغيرة لقيادة المسيرة التي أعلنت السلطات المحلية منعها.

 

موقعنا، عاين حضوراً إعلامياً كبيراً لوكالات أنباء أجنبية ومراسليها فضلاً عن فعاليات حقوقية مغربية ودولية وممثلين مركزيين عن المجلس الوطني لحقوق الانسان لمراقبة المسيرة و حيثياتها.

الى ذلك أقدم عشرات التجار وأصحاب المحلات التجارية على اغلاق أبواب محلاتهم، سواءاً للمشاركة في المسيرة أو خوفاً من تعرض محلاتهم للتخريب في حال وقوع مواجهات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد