قياديو الحركة الشعبية يُسلمون مشعل تحديث هياكل الحزب لمنتدى الكفاءات

1

زنقة 20 . الرباط

يعيش حزب الحركة الشعبية مؤخرا ، مجموعة من أوراش إعادة بناء بيته الداخلي، وهو ما يتضح من خلال مجموعة من المبادرات التي أطلقها. فبعد مجموعة من الإنتقادات التي وجهت لقيادة حزب السنبلة ، من قبل متتبعين للشأن السياسي بالمغرب حول ضعف التواصل والإستفادة من القدرات التي يزخر بها الحزب، تلقف البيت الحركي الإشارة وبدأ في عملية الإصلاح والبناء .

فبعد بروز المكتب الجديد للشبيبة الحركية ، اتجه التنظيم الحزبي إلى تقوية دور الأطر التي يتوفر عليها ، من خلال جمعها في منتدى للكفاءات ، لأجل مساهمة هاته الفئة في تحقيق الأهداف المسطرة من طرف الحزب، باعتباره فضاء للتفكير والتفاعل وإطار حاضن للكفاءات داخل الحزب من مختلف التخصصات، تقول أرضية مؤتمر منتدى الكفاءات الحركية .

DSC_3815   DSC_3801

وانطلاقا من ذلك، نظم الحزب الملتقى الوطني للكفاءات الحركية تحت شعار ” إلتزام من أجل مغرب الكفاءات” اليوم السبت بمركب مولاي رشيد ببوزنيقة ، وعرف حضور مجموعة من المشاركين من مختلف المدن المغربية و من مختلف التخصصات .

منتدى كفاءات الحركة الشعبية، حسب مشروع ارضيته التنظيمية ، ارتكز على عدة مهام من بينها دعم الحزب بالمقترحات وصياغة عناصر لغة تواصل تحقق انسجام وتناسق الخطاب السياسي للحزب، وكذا تشكيل منتديات جهوية تسهر على عملها تنسيقيات تتحدد مهامها في تحقيق التناغم بين مختلف أشغال المنتديات الجهوية وتجميع المقترحات لاستثمارها سياسيا من طرف الحزب .

NJ  DSC_3898

الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند لعنصر ، أكد في كلمة له على هامش المؤتمر الوطني للمنتدى، على أهمية ومكانة تجميع الكفاءات التي يتوفر عليها الحزب ، ومحاولة دمجها والإستفادة منها في تسيير الشأن العام، وأضاف لعنصر بالقول ” أن الوقت الحالي يتطلب مجموعة من الشروط، التي يجب أن تتوفر في الذي يريد تحمل المسؤولية ، ومن بينها أن يكون ملما بالقطاع الذي يسيره ويشتغل فيه”.

DSC_3933  DSC_3823

ادريس مرون، الوزير الحركي الجديد المكلف بالتعمير وإعداد التراب الوطني ، قال في تصريح لزنقة 20 أن الحزب يسعى للإستفادة من الأطر والكفاءات، التي يزخر بها الحزب ، لإدماجها في مختلف الشؤون الإقتصادية والسياسية ، لضخ دماء جديدة في العمل السياسي، الذي يعتبر حزب الحركة الشعبية جزءا منه ، وأضاف مرون في ذات التصريح ، أن أهم شيء في “الإطار” هو المواظبة والعطاء والتدرج .

DSC_3945  DSC_3950

من جهته، قال محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية ، مخاطبا كفاءات الحركة الشعبية “عليكم بالعمل الجاد والمثابرة للوصول إلى المناصب التي يحلم بها أي شخص كفئ ومن حقه ذلك”، يقول مبديع قبل أن يضيف، أن الإدارة المغربية تعاني من بعض الإختلالات “أبرزها الإنتشار غير المتوازن للموظفين، وهو الشيء الذي نحاول تداركه من خلال الإستعانة بأطر كفأة، يقول مبديع .

http://www.youtube.com/watch?v=fNibLKWXpXo&feature=youtu.be

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد