فضيحة جديدة:الفيفا يدفع 5 ملايين مقابل صمت إيرلندا عن هدف “تييري هنري”

0

زنقة 20 . وكالات

فجّر المدير التنفيذي في الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم، جون ديلاني، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما اعترف بأنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، قد دفع مبلغ خمسة ملايين يورو لاتحاده مقابل تفادي قيام الأخير بمقاضاته بعد فضيحة الهدف الشهير الذي ساهم به مهاجم المنتخب الفرنسي السابق، تييري هنري، بعد أن لمس الكرة بيده أمام إيرلندا في مباراة الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2010، قبل أن يُرسلها لزميله وليام غالاس، الذي سجل هدفاً منح منتخب بلاده التأهل للمونديال.

وحلّ المدير التنفيذي للاتحاد الإيرلندي لكرة القدم، جون ديلاني، ضيفاً على الإذاعة الإيرلندية، مساء الخميس. وكشف خلال المقابلة عن فضيحة جديدة هزّت عرش الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، بعد فضيحة الفساد المدوية التي زلزلت عرش اتحاد اللعبة الشعبية الأولى عالمياً، والتي أُوقف على أثرها سبعة من مسؤوليه الكبار في سويسرا بناءً على طلب تقدم به القضاء في الولايات المتحدة الأميركية.
وأثارت تصريحات ديلاني موجة عارمة من الغضب في الشارع الرياضي الإيرلندي، حيث عبّر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد إزاء صمت الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم عن فضيحة هدف غالاس التاريخي، مُطالبين في الوقت ذاته بضرورة محاسبة كل من شارك في هذه الفضيحة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد