بلاتيني يُفجرها : غالبية أعضاء الاتحاد الأوربي سيصوتون ضد بلاتر

0

زنقة 20 . وكالات

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني، اليوم الخميس، إن أغلب أعضاء الاتحاد القاري سيصوتون للأردني الأمير علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، غدا الجمعة.

وفي مؤتمر صحفي، نقله الاتحاد على موقعه الإليكتروني، أضاف بلاتيني: “الغالبية العظمى من أعضاء الاتحاد الأوروبي سيقومون بالتصويت للأمير علي بن الحسين”.

وتابع: “نؤيد الأمير علي بن الحسين،  ونطلب من الآخرين أن يفعلوا الشيء نفسه، فمن المهم بالنسبة لكرة القدم أن يكون (فيفا) قويا، لكنه لم يعد كذلك”.

وعن مطالبته للرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر بالتنحي، قال بلاتيني: “تحدثت مع بلاتر كصديق، لأن صورة الفيفا أصبحت صادمة، فكان رده بأنه لا يمكنه الرحيل فجأة”.

وواصل بلاتيني تصريحاته قائلا: “أقول ذلك وأنا حزين والدموع في عيني، فهناك العديد من الفضائح و(الفيفا) لا يستحق معاملته بهذه الطريقة فهي أم لكرة القدم”.

وفيما يتعلق بمقاطعة مسابقات الاتحاد الدولي حال فوز بلاتر برئاسة “فيفا”، قال بلاتيني: “سيجتمع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الاوروبي في برلين الأسبوع المقبل، وسوف تكون الأمور مفتوحة لجميع الخيارات”.

وردا على سؤال حول احتمالية مقاطعة بطولات كأس العالم، قال رئيس الاتحاد الأوروبي: “قد يكون هناك مقترحات، فأنا بصراحة لا أتمنى ذلك”.

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات رئاسة “فيفا”، غدا الجمعة، حيث يتنافس على مقعد الرئاسة، الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر، والأردني الأمير علي بن الحسين.

وواجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، انتقادات حادة، إثر إعلان وزارة العدل الأمريكية عن توجية اتهامات بـ”الفساد” لـ 14 مسؤولا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد