بنصالح مفاجأة حكومة العثماني .. و مزوار ممثلاً دائماً للمغرب في جنيف

1

زنقة 20 . الرباط

بعد أن كانت مرشحةً لأن تقود حكومة تقنوقراط كأحد الحلول للخروج من بلوكاج حكومة بنكيران ينتظر أن تكون المرأة الحديدية “مريم بنصالح شقرون” رئيسة الباطرونا المغربية أحد مفاجآت حكومة “سعد الدين العثماني” التي سترى النور في الأيام القليلة المقبلة.

مصادر مطلعة أوردت أن “بنصالح” مرشحة لحمل حقيبة مهمة في “الحكومة العثمانية” مرتبطة بالتجارة الخارجية أو الإقتصاد و المالية وهي التي ظلت في الأشهر الماضية تتصدر الواجهة في الجولة الإفريقية التي دشنها الملك محمد السادس و كانت تسبقه إلى كل دولة للتوقيع على الإتفاقيات التجارية و الإقتصادية المهمة.

و استطاعت “بنصالح” عكس نظرائها السابقين في “الباطرونا” على أن تكسب ثقة و احترام وتقدير الملك محمد السادس وهو ما سيؤهلها لحمل حقيبة “ثقيلة” في حكومة  العثماني التي ستعرف مفاجآت أخرى ستكشف عنها الأيام المقبلة.

من جهة أخرى كشفت مصادر متطابقة أن وزير الخارجية السابق “صلاح الدين مزوار” مرشح بدوره لتولي منصب سفير ممثل دائم للمغرب في جنيف خلفاً لزميله في حزب التجمع الوطني للأحرار “محمد أوجار” المرشح لتقلد منصب وزير العدل خلفاً لـ”مصطفى الرميد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد