معتقلون سلفيون يتقدمون بطلبات جماعية للإستفادة من العفو الملكي

زنقة 20 . الرباط

من المقرر أن يتقدم المعتقلين السلفيين داخل السجون، الذين صدرت في حقهم أحكام نهائية بعد استنفاد جميع مراحل المُحاكمات، بطلبات من أجل الاستفادة من العفو الملكي.

ونسبة إلى مصادر “المساء” فإن مسؤولًا داخل اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين قال إن الكرة اليوم في ملعب الدولة، من أجل إيجاد حل للملف، خاصة بعدما قام العديد من المعتقلين خلال السنوات الأخيرة بمتابعة دراستهم داخل السجون، كما قاموا بمراجعات فكرية.

و تقدن العديد من المعتقلين خلال مناسبات دينية ووطنية بطلبات عفو إلى السلطات المختصة عبر إدارات السجون التي يوجدون فيها، من دون أن يتمكنوا من الاستفادة من مسطرة العفو، أسوة بباقي معتقلي الحق العام، موضحة أن هذا الأمر جعل عائلاتهم واللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، التي تتولى الدفاع عنهم، تطالب الدولة بضرورة احترام اتفاق 25 مارس الذي تم بينها وبين المعتقلين، والذي ينص على استفادتهم من العفو الملكي بعد تقديمهم طلبات إلى الجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد