بنعبد الله : الحكومة تتجه نحو بناء شقق وكرائها ابتداء من 1351 درهم

0

زنقة 20 . الرباط

كشف وزير السكنى وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، أن الحكومة تفكر في أخذ المبادرة في مجال السكن المعد للكراء، من خلال توفير شقق بعدد كاف وتأجيرها بأسعار منخفضة.
وأوردت يومية “المساء”، أن بن عبد الله، أوضح في ندوة حول “مقاربات السياسات المتعلقة بالسكن المعد للإيجار”، التي نظمتها وزارة السكنى وسياسة المدينة، صباح يوم الإثنين بالرباط، أن هذا التوجه الذي زال قيد التفكير، ينتظر أن يتم إسناد تدبيره لشركة تابعة لمجموعة التهيئة “العمران”، أو إحدى الشركات التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، وليس الاعتماد فقط على مبادرة القطاع الخاص.
وأضاف الوزير بنعبد الله، أن المجهودات التي بذلت منذ حوالي 15 سنة جعلت المغرب يخفض عجزه في مجال السكن من مليون و200 ألف في سنة 2002 إلى حوالي 560 ألف وحدة مع مجيء هذه الحكومة.
وأشار بن عبد الله، وفق اليومية ذاتها، إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل استفادة الفئات التي ليس بمقدورها الولوج إلى السكن الإجتماعي. موضحة، واستنادا إلى معطيات صادرة عن الوزارة، فإن المبلغ المتوسط للكراء سيبلغ 1351 درهما.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد