من بنجرير.. رئيس حكومة جزر الكناري يشيد بالدور الاستراتيجي للمغرب في مجال الابتكار

زنقة20 | مراكش

اشاد رئيس جزر الكناري فرناندو كلافيخو، بالدور الاستراتيجي الذي يلعبه المغرب في مجال الإبتكار والتنمية مبرزا بأن حكومته والرباط تتفقان في الكثير من القضايا المشتركة.

وابدى رئيس حكومة جزر الكتاري فرناندو كلافيخو امله في تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والأرخبيل الإسباني خلال زيارته امس الجمعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير_مراكش.

وشدد كلافيخو الذي يقود وفد كناري رفيع المستوى على تفعيل آليات البحث والتطوير والإبتكار مع دول إفريقيا، مقابل التزام الجزر بـ “التنمية الذكية والمستدامة لأفريقيا” و”تعزيز الفضاء الأطلسي”، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية.

وخلال حضوره منتدى “تحدي جزر الكناري الإفريقية” أكد كلافيخو على أهمية التعاون الدولي في العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل خلق الثروة والرفاهية، مشيرا بأن أفريقيا هي الحاضر، ولكن قبل كل شيء المستقبل”. مسلطا الضوء على دور التعليم باعتباره “ركيزة أساسية” للتنمية.

وتروم هذه الزيارة البالغة الأهمية بين الرباط ولاس بالماس، والتي تعد الثانية للمغرب في اقل من شهر، إلى تعميق فرص التعاون بين المغرب وجزر الكناري، وهي زيارة تعرف مشاركة 40 طبيبًا جامعيًا ورجال أعمال وخبراء،وباحثين إسبان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد