الباطرونا تبسط سيطرتها على هياكل مجلس المستشارين

زنقة 20 | الرباط

بعد الحسم في تشكيلة مجلس المستشارين، ظهر جليا تغلغل الإتحاد العام لمقاولات المغرب “الباطرونا” داخل أجهزة الغرفة الثانية.

اتحاد كبار المقاولين، حاز على عدد من المناصب المهمة داخل المجلس و التي تهم خصوصا أمانة المجلس و رئاسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمن بالخارج.

و انتخب محمد رضى الحميني عن اتحاد العام لمقاولات المغرب أمينا للمجلس، ونايلة التازي رئيسة للجنة الخارجية التي تتحكم في “سفريات المستشارين” إلى الخارج.

بالإضافة إلى ذلك تم انتخاب يوسف العلوي ممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمجلس المستشارين، بلجنة القطاعات الإنتاجية، و محمد عموري النائب الثالث لرئيس لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، كما انتخب رضى الحميني النائب الخامس لرئيس نفس اللجنة.

عبد الكريم مهدي عن الباطرونا انتخب النائب الخامس لرئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والبنيات التحتية، و عزيز بوسليخن لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية.

وفيما يخص لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، تم تعيين سيدي الطيب الموساوي مقرراً مساعداً.

و لطالما وجهت انتقادات لاذعة للإتحاد العام لمقاولات المغرب بممارسة “ضغط اللوبيات” داخل البرلمان لصالح كبار الشركات و رجال الاعمال ، في المقابل يرى القائمون عن الهيئة أن الغرفة الثانية هي بالاساس مخصصة لتمثيلية الغرف المهنية و التجار و المنظمات المهنية للمشغلين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد