منظمة دولية :25 ألف طفل مشرد بشوارع المغرب

0

زنقة 20 . الرباط

كشف تقرير صادر عن منظمة “اليونسيف” الإثنين، عن تزايد معدلات العنف ضد الأطفال، خاصة في المدن الكبرى، حيث تتعرض مجموعة مهمة منهم إلى انتهاكات عدة، من بينها الزواج المبكر الذي وصفه التقرير بـ”المقلق” حيث بلغت نسبته سنة 2013، 51.79 بالمائة بالوسط القروي، كما بلغ معدل زواج القاصرين 11.47 بالمائة من إجمالي الزيجات.
وأوردت المنظمة حسب جريدة المساء، أن الإهمال العائلي و التخلي عن الأطفال يشهد ارتفاعا مستمرا منذ سنة 2010، حيث اعتبرت المنظمة في تقريرها الذي قدمته بالرباط، بمناسبة اليوم الوطني للطفل، أن هاتين الظاهرتين تشكلان أكثر أشكال العنف الممارسة في حق الأطفال بالمقارنة مع أشكال العنف الأخرى الجسدية أو الجنسية.
وأوضح التقرير، أنه فيما يتعلق بأطفال الشوارع، فقد قدر عددهم بحوالي 25 ألف طفل على المستوى الوطني، حوالي 25 بالمائة منهم يوجدون بمدينة الدار البيضاء، مشيرا، إلى أن غياب معطيات حول هذه الفئة يعرضهم لخطر النسيان، إذ أنهم عرضة لانتهاكات عدة من قبيل الهشاشة و العنف الجسدي و الاستغلال و الحرمان و الأمراض، موضحا(التقرير) أن هناك صعوبة في محاربة هذه الظاهرة بشكل أكثر نجاعة في ظل غياب معطيات رسمية حول هذه الفئة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد