شركة مجاهد ذات السوابق في تأخر إنجاز المشاريع تحصل على صفقة الشطر السابع من TGV القنيطرة مراكش

زنقة 20 | الرباط

حصلت شركة “موجازين” المتخصصة في بناء الطرق والمملوكة للملياردير “ابراهيم مجاهد” الرئيس السابق لجهة بني ملال خنيفرة، على صفقة تنفيذ أعمال الهندسة المدنية للجزء السابع من مشروع القطار الفائق السرعة الذي يربط بين القنيطرة ومراكش.

و أسند لشركة مجاهد إنجاز أشغال هذا الشطر ، حيث بلغت قيمة العقد حوالي 2 مليار درهم.

وستتولى الشركة تنفيذ أعمال الحفر والمنشآت الفنية، إلى جانب إعادة إنشاء شبكات الاتصالات وإقامة السياج باستثناء الجسور.

يشار إلى أن شركة مجاهد كانت محط انتقادات بسبب التأخر في إنجاز عدد من المشاريع الكبرى بالمملكة أبرزها مقطع الطريق السيار الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي، ومدخل المدينة.

جدير بالذكر أن اشطر مشروع الخط الفائق السرعة القنيطرة – مراكش، فازت به شركات دولية و ووطنية :

الشطر الأول: فازت به الشركة الصينية CREC 4🇨🇳، ويغطي المقطع بين سيدي ايشو والرباط بطول 62 كيلومتراً، بتكلفة تقارب 3.4 مليار درهم.

الشطر الثاني: فازت به شركة Shandong Hi-Speed Engineering Construction الصينية🇨🇳، لتمديد الخط بين الرباط أكدال وزناتة بطول 64 كيلومتراً، بقيمة 4 مليارات درهم.

الشطر الثالث: حصلت عليه الشركة الفرنسية GTR 🇫🇷 ويشمل المقطع بين التفاف الدار البيضاء وبرشيد بطول 36 كيلومتراً، بتكلفة تصل إلى 2.15 مليار درهم.

الشطر الرابع: فازت به شركة TGCC المغربية🇲🇦، ويشمل المقطع بين برشيد وسطات بطول 51 كيلومتراً، بقيمة إجمالية تبلغ 2.8 مليار درهم.

الشطر الخامس: تولته الشركة الصينية CRCC 20🇨🇳، لتمديد الخط بين سطات وبنجرير بطول 36 كيلومتراً، بقيمة 1.8 مليار درهم.

الشطر السادس : تم اختيار شركة Jet Contractors المغربية لتنفيذ أعمال الهندسة المدنية في الشطر السادس من مشروع القطار الفائق السرعة (المقطع بين بنجرير ومراكش النخيل) الذي يمتد على طول 60 كيلومتراً، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 2.1 مليار درهم.

الشطر السابع: تولته شركة موجازين بقيمة 2 مليار درهم

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد