في أول امتحان له.. إضرابات النقل الدولي تنفجر في وجه قيوح

زنقة 20 ا الرباط

في أول امتحان له بعد تقلده منصب وزير النقل واللوجستيك في التعديل الحكومي يواجه الاستقلالي عبد الصمد قيوح إضراب وطني لمهني النقل الدولي بعدما أعلنت يوم أمس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات “أمتري المغرب”، قيامها بخطوات تصعيدية جديدة بسبب الوضعية المزرية التي يعيش على وقعها القطاع.

وأفاد بلاغ صادر عن الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، أن مكتب الجمعية “استحضر الوضع المتأزم لقطاع النقل الدولي الطرقي وانعكاساته السلبية على ظروف النقال المغربي والتأثير المباشر على السير الطبيعي لأنشطته، حيث تم تسجيل عدم اكتراث الجهات الوصية على القطاع وعدم سعيها الجدي لإيجاد الحلول المناسبة”.

وتابع البلاغ، “إن إجراء المكتب لعملية تقييم مدققة للمسار النضالي والترافعي للجمعية، مؤكدا على أن الملف المطلبي شامل وغير قابل للتجزئ”.

هذا، وقرر مهنيو النقل الدولي حسب بلاغ الجمعية، الدخول في برنامج تصعيدي، حيث سيتم وضع شارات حمراء اللون ستعلق ستعلق على جميع شاحنات النقل الدولي الطرقي وعلى الدراع لجميع النقالة والسائقين المهنيين والمستخدمين وكل من له علاقة بالنقل احتجاجا على الوضع المزري الذي وصل إليه النقال المغربي وذلك ابتداء من يوم أمس الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري.

وأكدت الجمعية في بلاغها، أن اتخاذها لهذا القرار جاء نتيجة حتمية للحوار غير المنتج والغياب التام للوزارة الوصية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد