الشيخ السلفي ‘الشاذلي’ : السجون المغربية تصنع الإرهابيين

0

زنقة 20 . رجاء بوديل

خرج الشيخ السلفي، عبد الكريم الشاذلي، بتصريح قوي بخصوص قضية “الإرهاب”، حيث أكد أن السجون المغربية تساهم بشكل كبير في صنع الإرهابيين، مشيرا إلى أنه تعرف على عدد من السلفيين الذين كانوا “دراوش” قبل دخولهم السجن وغادروه بعد انقضاء محكومتيهم قياديين في تنظيم “داعش”.

وحسب يومية “الصباح”، فقد أكد الشاذلي في أول خروج له بعد الإفراج عنه، خلال حديثه في المؤتمر الدولي الأول المنظم بجامعة الحسن الأول، أن بنشقرون المغربي الذي أسس جماعة حركة شام الإسلام بالساحة السورية سنة 2013، هو من أم موريتانية كان “درويش بزاف” في السجن لكنه غادره قياديا.

وأضاف المتحدث في ذات السياق، أن بعض المعتقلين تلقوا الدروس التطبيقية في السجن، وكثيرون منهم تولوا مراكز قيادية في “داعش”، مؤكدا أن عددا من الملتحقين المغاربة بـ”داعش” شرعوا في العودة منذ أيام، إلا أنهم علقوا على الحدود السورية التركية، فارين للنجاة بحياتهم من دون أن يعرفوا إلى أين، لاستحضارهم الاعتقال الذي ينتظرهم بمجرد دخولهم للأراضي المغربية.

وأكد الشاذلي، أن الحل الأمني في مكافحة الإرهاب غير كاف، مبرزا تشبثه بمطلب هيئة إنصاف ومصالحة بشأن تداعيات اعتداءات 16 ماي 2003 بالبيضاء، ومراجعة قانون الإرهاب، ليكون مغربيا خالصا وليس استنساخا لنصوص اعتمدت في بيئة سوسيولوجية مختلفة عن بلادنا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد