‘كبير الجبهة’ يدعو المغرب للإعتراف بالبوليساريو بعد مصادقة البرلمان على مواثيق الإتحاد الإفريقي

0

زنقة 20 . الرباط

دعا زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، المغرب إلى الاعتراف بـ”سيادة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والشروع في مفاوضات من أجل سحب قواته وإدارته من الأراضي الصحراوية المحتلة”.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية فإن “غالي” قال في تصريح للصحافة عقب محادثاته مع الوزير الأول،الجزائري عبد المالك سلال: “لقد سجلنا توقيع النظام المغربي ومصادقته على الميثاق التأسيسي للاتحاد الإفريقي بكل مواده، بما في ذلك تلك التي تؤكد على ضرورة احترام المملكة المغربية للحدود الدولية للصحراء الغربية ولحدودها الدولية المعترف بها”.

وأضاف أن الدول الأعضاء للإتحاد الإفريقي “مطالبة، بموجب الميثاق التأسيسي للإتحاد، بحل مشاكلها بطريقة سلمية”، مشيرا إلى أن “المغرب الذي يطمح لأن يصبح الدولة ال55 للإتحاد الإفريقي، مدعو إلى احترام سيادة الدول الأعضاء”.

وفي هذا السياق، عبر “غالي عن أمله في أن “تتبع خطوة المغرب (في الالتحاق بالاتحاد الإفريقي) بخطوة أشجع من خلال احترام النظام المغربي لكل المعاهدات ولكل تعهداته ويبدأ بمفاوضات من أجل سحب قواته وإدارته من على تراب الصحراء الغربية لتمكين الشعب الصحراوي من التمتع بحقه في قيام دولته واستكمال سيادته على كامل ترابه”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد