إحباط محاولة عبور 93 مهاجرا أفريقيا من المغرب نحو إسبانيا

0

زنقة 20 . الرباط

أحبطت عناصر البحرية الملكية المغربية، محاولة 93 مهاجرًا غير شرعي من دول جنوب الصحراء الأفريقية للعبور من شمال المغرب إلى إسبانيا عبر جبل طارق، حسبما أفادت به السلطات.

وأوضح بيان نقلته وكالة لاماب، السبت، عن ولاية طنجة ، أن الأشخاص الموقوفين “كانوا موزعين على ست مجموعات متفرقة، وتم إحباط محاولتهم وهم يستعدون للإبحار على متن خمسة قوارب مطاطية ومعدات تقليدية للسباحة”.

من ناحية أخرى، أفاد المصدر نفسه، أمس، بأنه جرى يوم الخميس الماضي، إيقاف 11 شخصا كانوا بصدد القيام بمحاولة للهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا.

كما أفادت الشرطة القضائية، أنها تمكنت صباح أمس، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، من تفكيك شبكة دولية تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية باستعمالها لوثائق سفر مزورة.

وتتكون هذه الشبكة حسب المصدر نفسه من خمسة أفراد (ثلاث رجال وامرأتان تتراوح أعمارهم بين 30 و44 سنة) حاولوا استعمال جواز سفر فرنسي مزور، تماما كما حصل في عملية سابقة بتاريخ 8 مايو الجاري، حيث كانت هناك محاولة لتهجير مواطنة إفريقية أخرى نحو باريس.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد