نشرة انذارية حول استمرار ارتفاع درجات الحرارة

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا، الجمعة، بالأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي من البلاد ، مع انخفاض في درجات الحرارة فوق سهول المحيط الأطلسي وشمال المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محتملة خلال الليل والصباح ، بالقرب من السواحل ، بينما ستظل الأجواء مشمسة بمجموع أنحاء المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي ، وأحيانا من الشرق بوجه عام ، مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 16 درجة بالمرتفعات ، وما بين 14 و 20 درجة بشمال البلاد وبالقرب السواحل ، وما بين 20 و 25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والرحامنة وتادلة والحوز وداخل منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 25 و 30 درجة بأقصى الجنوب.

وتتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل ، وما بين 35 و 40 درجة بشرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية والحوز والرحامنة وبداخل منطقة سوس ، وما بين 40 و 45 درجة بالأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وهائجا سيصبح فيما بعد قليل الهيجان شمال العرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد