نشرة انذارية حول استمرار ارتفاع درجات الحرارة

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا، الجمعة، بالأقاليم الصحراوية والجنوب الشرقي من البلاد ، مع انخفاض في درجات الحرارة فوق سهول المحيط الأطلسي وشمال المملكة.

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية محتملة خلال الليل والصباح ، بالقرب من السواحل ، بينما ستظل الأجواء مشمسة بمجموع أنحاء المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي ، وأحيانا من الشرق بوجه عام ، مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و 16 درجة بالمرتفعات ، وما بين 14 و 20 درجة بشمال البلاد وبالقرب السواحل ، وما بين 20 و 25 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والرحامنة وتادلة والحوز وداخل منطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 25 و 30 درجة بأقصى الجنوب.

وتتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و 30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل ، وما بين 35 و 40 درجة بشرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية والحوز والرحامنة وبداخل منطقة سوس ، وما بين 40 و 45 درجة بالأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز ، وهائجا سيصبح فيما بعد قليل الهيجان شمال العرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين آسفي وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد