بعد التگرديع بالحسيمة، ‘الوزاني’ يُهددُ أعضاء حزبه السابق بالقتل ويقود عصابة لتخريب مقر ‘العهد’ ليلاً وتهريب الوثائق

زنقة 20. الرباط

علم موقع Rue20.com أن ‘نجيب الوزاني’ و بعد الهزيمة المدوية له بدائرة الحسيمة، حيث خرج خاوي الوفاض دون مقعد برلماني و تم طرده من رئاسة حزب ‘العهد’ بعد تقديمه للاستقالة، عاد للعاصمة الرباط و شرع في تجنيد بلطجية من ذوي السوابق العدلية لمهاجمة مقر حزب ‘العهد الديمقراطي’ مساء أمس الجمعة ليلاً، و تهريب جميع الوثائق المتعلقة بالحزب.

و قال ‘منعم الفتاحي’ عضو المكتب السياسي لحزب ‘العهد الديمقراطي’ و رئيس المجلس الاقليمي للدريوش، في تصريح لموقع Rue20.com أن ‘الوزاني’ عمد الى الاتصال بمستشاري الحزب ببلدية الحسيمة مهدداً اياهم بالقتل، بعدما كانوا قد استنكروا في بلاغ رسمي، تحالفه ‘العُرفي’ مع حزب ‘البيجيدي’ و يهددون بكشف وثائق خطيرة عن خروقات ‘الوزاني’ المالية، بعدما ضل يوقع بشكل انفرادي على جميع شيكات الحزب في خرق خطير للقانون.

من جهة أخرى، شرع مرشحو الحزب الذي لم يحصل على أي مقعد برلماني، في التوجه للقضاء واعداد شكايات بأمينهم العام السابق لوضعها لدى المجلس الأعلى للحسابات، بعدما قام ‘الوزاني’ بالاتصال بهم لتوقيع إشهادات حصولهم على دعم مالي من الحزب ‘العهد’، لتبرير صرفه لشيك وزارة الداخلية الموجه لحزب ‘العهد’، بشكل انفرادي لحملته الانتخابية باسم ‘المصباح’ بالحسيمة، فيما نفا عدد من مرشحي ‘الناقلة’ توصلهم بأي سنتيم من ‘الوزاني’ مهددين بفضحه و جرجرته للقضاء.

و أصبح ‘الوزاني’ في شبه تيه سياسي، بعدما توصل بمراسلة من وزارة الداخلية و المجلس الأعلى للحسابات تعلمه بالآجال القانونية بتقديم جرد عام لصرف الأموال المخصصة للحملة الانتخابية، وهو ما أفقده صوابه و جعله يتصل بمنتسبي حزبه السابق مهدداً اياهم و مستعطفاً أخرين بتوقيع إشهادات مزورة بصرف الأموال وتقديمها لمجلس ‘جطو’.

الى ذلك، صرح ‘خالد بلقايدي’ العضو المنتخب حديثاً بالمجلس الوطني لحزب ‘العهد’ في اتصال هاتفي بموقع Rue20.com أن هناك أعمال خطيرة عمد مقربون من ‘الوزاني’ الى القيام بها مساء أمس الجمعة، بعدما خربوا أبواب الحزب واقتحموا المقر ليقوموا بالاستيلاء على أرشيف المكتب، بأوامر من القيادة السابقة، و بإشراف من مدير المقر ‘العلوي’.

و أضاف ‘بلقايدي’ أنه وفور اقتحام العصابة المسلحة للمقر، تم الاتصال بالشرطة، التي عاينت الهجوم و قامت بتحرير محضر حول الواقعة’.

وكان الأعضاء الخمسة ببلدية الحسيمة قد تبرأوا في بلاغ لهم توصل موقع Rue20.Com بنسخة من تحالف ‘الوزاني’ باسمهم مع ‘العدالة والتنمية’ مقررين انسحابهم من دعمه، معتبرين أن : “ترشح “نجيب الوزاني باسم حزب العدالة والتنمية لا يعنيهم في شيء ولا يُمثلهم”.

وأضاف البلاغ أنهم “يتبرأون من التحالف المحلي بين “الوزاني” و “العدالة والتنمية”، واصفين اياه بـ”المُستند على قرارات فردية متدبدبة ومُرتجلة تفتقد للمشروعية”.

و وصف الاعضاء الخمسة أمينهم العام “نجيب الوزاني” بـ”التحكمي”، متعهدين بمواصلة العمل مع المواطنين باسم حزب “العهد” الدي صوت عليه المواطنون بالحسيمة، ضداً فيما وصفوه بـ”التحكم وسياسة فرض الامر الواقع” في اشارة الى قرار “الوزاني” الانفرادي.

image

جدير بالذكر أن حزب ‘العهد الديمقراطي’ إنتخب قبل أسبوعين أميناً عاماً جديداً خلفاً لـ’الوزاني’ المستقيل و الذي التحق بحزب ‘العدالة والتنمية’، حيث تم انتخاب ‘أحيدار’ أميناً عاماً جديداً، وهو الذي كان يشغل مهمة نائب الأمين العام السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد