‘بلحاج’ أحد مؤسسي ‘البام’ :قرار تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي يتصدر الإنتخابات ليس ديمقراطياً

زنقة 20 | الرباط

قال “علي بلحاج” أحمد مؤسسي حزب الأصالة و المعاصرة إن الفصل 47 من الدستور الذي يرغم الملك على تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي تصدر الإنتخابات التشريعية،يشوبه النقص و هو خاطئ معتبراً أن قرار تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي يتصدر الإنتخابات ليس ديمقراطياً بتاتاً.

وفي حوار مع مجلة “تيل كيل” الفرنكفونية أضاف “بلحاج” الذي شغل منصب رئيس سابق للجهة الشرقية أنه ليس بالضرورة أن يقود الحكومة الحزب الذي يتصدر الإنتخابات بل القادر على تكوين تحالف قوي وصلب في إشارة للمشاكل التي اعترضت الحكومة المنتهية ولايتها بعد أيام خاصةً بعد خروج الإستقلال منها في منتصف ولايتها التشريعية.

ali

وأوضح “بلحاج” أن الفصل 47 من الدستور الذي يمنح للملك سلطة تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي يتصدر الإنتخابات هو فصل فضفاض وغير ديمقراطي قائلا ” قيادة الحكومة من طرف الحزب الذي يتصدر الإنتخابات هو خطأ وهذا غير موجود حتى في أعرق الديمقراطيات في العالم والفصل 47 أحد الأخطاء الموجودة في الدستور الجديد”.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    المشاكل تتطلب
    كفاءات مختصة
    ومن مستوى عال
    ومحنكة
    ودات تجربة ميدانية
    (اسالوا اهل الكر ان كنتم لا تعلمون) قول الدي لا ينطق عن الهوى
    الف صلاة و سلام عليه
    شيخ الائمة
    وسياسي زمانه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد