بنعلي تعرض الإستراتيجية الطاقية أمام كراس فارغة بمجلس النواب

زنقة 20 ا الرباط

في موقف لا تحسد عليه وجدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليليى بنعلي، نفسها أمام كراس فارغة خلال اجتماع مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الانتقال الطاقي بمجلس النواب، خلال تقديمها لـ“الاستراتيجية الطاقية و أهم الإجراءات التي تم اتخاذها لتحقيق الأهداف المسطرة”.

ووجدت الوزيرة بنعلي التي أصبحت مهددة بمغادرة منصبها الوزاري بسب ضعف الاستثمارات في المجال الطاقي وتابين الأرقام تطوير قدرات التخزين من المواد البترولية وهيمنة الشراكة بين القطاعين العام والخاص حيث أصبح نمطا مهيمنا على الفعل العمومي الطاقي، (وجدت) نفسها أمام 8 برلمانيين فقط لعرض الأستراتيجية الطاقية، وهو مايعس من ناحية أخرى عدم مواكبة البرلمانين لمجالات الحيوية التي يستند عليها المغرب في السنوات القادمة.

يشار إلى المغرب وفق تقارير إخبارية يعاني من اعتماده الشديد على الموارد الأحفورية المستوردة، ما يجعلها تحت تأثير الموردين الخارجيين وتقلبات الأسعار باعتبارها أكبر مستورد للطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا باستهلاكها نحو مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد