أحزاب الائتلاف الحكومي تعلن التزامها بموعد الانتخابات الجماعية

0

رنقة 20 . الرباط
أعلنت الأحزاب الأربعة المشكلة للتحالف الحكومي، في اجتماع لزعمائها أمس السبت عن التزامها بالآجال المتفق عليها لاجراء الانتخابات الجماعية المقبلة.
و قال بلاغ هيئة رؤساء الأغلبية، توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه أنها ‘تؤكد على إرادتها القوية في العمل على أن تتم هذه العملية في إطار التعاون البناء والتفاعل الايجابي بين مختلف الفرقاء، وفق المقاربة التشاركية التي اعتمدتها الحكومة ، والتي تغلب مبدأ التشاور والتوافق، اللذين يفترضان أخذ آراء وتوجهات مختلف الأطراف بعين الاعتبار، وذلك على أساس تحلي الجميع بروح المسؤولية للوفاء بالالتزامات التي يتطلبها تنظيم مختلف الاستحقاقات في آجالها المقررة’.
و تدارس رؤساء أحزاب الأغلبية سير التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث ثال البلاغ أنها ‘سجلت التقدم الحاصل على مستوى التحضير القانوني والتنظيمي، من خلال مصادقة الحكومة على عدد من النصوص التنظيمية، وكذا على مشاريع القوانين والقوانين التنظيمية التي ستعرض على مجلسي البرلمان، الذي يعكف حاليا على دراسة الحزمة الأولى من هذه المشاريع التي تمت إحالتها في وقت سابق’.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد