الأمير مولاي رشيد يمثل الملك محمد السادس في الجمعية العامة للأمم المتحدة‎

زنقة 20 | الرباط

من المنتظر أن يلقي الأمير مولاي رشيد اليوم الثلاثاء خطاباً أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك والتي انطلقت بجلسات المناقشات رفيعة المستوى في الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يشارك 86 رئيس دولة و49 رئيس حكومة و51 وزيرًا للخارجية في المناقشات التي تعقد على مدار العشرة أيام المقبلة تحت عنوان رئيسي هو: “الأهداف الإنمائية المستدامة: دفعة عالمية لتغيير العالم”.

ويرافق الأمير مولاي رشيد وزير الخارجية صلاح الدين مزوار و حضور السفير المغربي الدائم لدى الأمم المتحدة “عمر هلال”.

و تبدأ الجلسة الأولى باستعراض التقرير السنوي للأمين العام بان كي مون عن أعمال المنظمة، ثم يتحدث رؤساء و قادة البرازيل والولايات المتحدة وتشاد وفرنسا وغانا وقطر والأرجنتين وسلوفاكيا ومالاوي وأوروجواي والأردن وسويسرا وبيرو وتركيا وجزر فيچي وبريطانيا وكندا .

un

وفي الجلسة المسائية الثانية يتحدث رؤساء وقادة تونس و المغرب وبولندا ووجنوب إفريقيا و سلوڤينيا ومصر ونيجيريا وأوغندا والبرتغال والمكسيك وإسبانيا وزامبيا وبنما وكوستاريكا و مانغوليا والسنغال ونيوزيلندا وإيطاليا.

وكانت فعاليات الدورة الحالية قد بدأت في الثالث عشر من شتنبر الجاري حيث برئاسة “بيتر تومسون” الذي انتخب خلفاً لرئيس الدورة السبعين للجمعية “موغنز ليكيتوفت” و تشهد أروقة الدورة الـ 71 المئات من اللقاءات الثنائية التي يعقدها قادة العالم خلال تواجدهم بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة ، كما يلتقي الأمين العام للمنظمة بأكثر من مائة من قادة وممثلي الدول الأعضاء في اجتماعات ثنائية كما يشارك في أكثر من 60 فعالية خلال نشاط مكثف له حيث تعد هذه آخر جمعية عامة يحضرها حيث تنتهي مدة ولايته في نهاية دجنبر من العام الحالي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد