خيرونا يفوز ويقترب من مشاركة تاريخية في دوري الأبطال

زنقة 20. الرباط

فاز جيرونا على مضيفه لاس بالماس (2-0)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، برسم الدورة الـ33 من بطولة إسبانيا لكرة القدم، ليقترب بذلك من مشاركة تاريخية في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتقدم جيرونا في الدقيقة 26 عبر دافيد لوبيس، الذي تابع الكرة ووضعها في الشباك بعد ضربة جزاء صدها الحارس للهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك، قبل أن يعوض الأخير في الدقيقة 57 بالهدف الثاني من ضربة جزاء أيضا، كانت الثالثة في اللقاء بعدما أضاع لاس بالماس الأولى في الدقيقة 8 عبر ساندرو راميريس.

وارتقى النادي الكاتالوني إلى المركز الثاني في جدول الترتيب، موقتا، بفارق نقطة أمام جاره برشلونة بطل الموسم الماضي الذي يختتم الدورة، بعد غد الإثنين، ضد ضيفه فالنسيا.

وباتت مسألة اللقب محسومة الى حد كبير لصالح ريال مدريد الذي يتقدم بفارق 13 نقطة عن جيرونا و14 عن غريمه برشلونة، فيما يبدو الصراع محتدما على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بين أتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد