تفاصيل مُثيرة حول شكاية مُحامي التي أسقطت ملف ‘القباج’ للترشح للانتخابات

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com من مصدر خاص أن المحامي “عبد اللطيف حتيتش” المُتسبب في رفض ملف المتشدد السلفي “حماد القباج” للانتخابات البرلمانية.

وعلم موقعنا أن “حتيتش” وضع شكاية مرفوقة بعريضة الطعن في ترشيح “حماد القباج” بدائرة “كيليز” بمراكش، بسبب مواقفه التكفيرية والعدائية لفئات من الشعب المغربي من يهود ونصارى وشيعة.

واعتبر “حتيتش” على متن عريضته والشكاية المرفقة التي وضعها لدى النيابة العامة والوكيل العام، أن “القباج” : “سبق ان عبر عن مواقف معاكسة تماما للتوجهات العامة المتعلقة بالمبادئ الكونية لحقوق الانسان او بالقواعد المتعلقة بالديمقراطية وبالممارسة السياسية”.

وأضاف المحامي “حتيتش” على أن “القباج” : “يتبنى افكارا مناهضة للمؤسسات الدستورية بمافيها مؤسسة البرلمان التي يترشح لعضويتها بالرغم من انه ينزع عنها اية شرعية”.

وتُضيف الوثائق المرفقة أن “حتيتش” استعان بأقراص مدمجة تُوضح تحريض “القباج” على العنف وقتال غير المسلمين والدعوة الى الفتنة وبث التفرقة والعداوة بين أبناء الشعب المغربي من خلال الدين.

وحسب شكاية “حتيتش” فان “القباج” : “يقوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ينشر افكارا متطرفة تحرض على الكراهية والتمييز والعنف والتفرقة”، وهي أمور قام “حتيتش” باثباتها بالفيديو والأدلة المكتوبة من تدوينات و مقالات على موقعه الالكتروني التي دعا فيها الى قتال اليهود أينما وجدوا، وهو ما يعني القيام بأعمال ارهابية ضد اليهود السياح فوق التراب الوطني، وقتال الشيعة.

وقام النقيب “حتيتش” بمد النيابة العامة بأشرطة فيديو للمتطرف “القباج” وهو يهاجم غير المسلمين ويُطالب بالدعوة الى الجهاد في سوريا، بتحريض الشباب على الهجرة لما يقول أنه “جاهد في سبيل الله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد