‘شبـاط’ يستقطب السلفيين ‘لايت’… اعلان ‘التمسماني’ وكيلاً للائحته بطنجة

زنقة 20 . طنجة

اختار “حميد شباط” اليوم الجمعة، رسمياً “هشام التمسماني” وكيلاً رسمياً لائحة حزب “الاستقلال” بدائرة طنجة، فيما تم استبعاد السلفي “الشيخ محمد الفيزازي” والدي كان في مفاوضات الى أخر دقيقة مع “شباط” انتهت بالفشل.

وحسب مصادر مطلعة لموقع Rue20.Com، فإن حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال، الدي حل اليوم الجمعية بمدينة طنجة رفقة كل من القياديين لحسن فلاح ومحمد سعود، والمعتقل السلفي السابق عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص) وصيف شباط في لائحة حزب الاستقلال بدائرة فاس الشمالية، وذلك من أجل الحسم في اللائحة التي ستمثل حزب “الميزان” في الإنتخابات القادمة.

وعلم موقع Rue20.Com ان “الشيخ الفيزازي” تخلف اليوم الجمعة عن اقامة الصلاة بالمصلين في مسجده كما هي العادة، وهو ما اعتبره متتبعون “غضب” للشيخ من ابعاده بسبب “مطالبه المالية” من “شباط” لتمويل كامل لحملته الانتخابية.

وإتفق الأطراف على تعيين هشام التمسماني، المستقيل حديثا من قيادة حزب النهضة والفضيلة، كوكيل للائحة في الوقت الذي زكى فيه المجتمعون المفتش الإقليمي للجزب في طنجة الأمين بنجيد عبر منحه المرتبة الثانية.

وكان هشام التمسماني من بين أبرز الوجوه السلفية بكل من المغرب وإسبانيا،  ، يشغل منصب رئيس المركز الإسلامي بطليطلة بإسبانيا، قبل أن  تعتقلته السلطات الاسبانية في 2003 وتسلمه إلى نظيرتها المغربية في 2004، من أجل  تهم تتعلق بـ “تكوين عصابة إجرامية والمشاركة في ارتكاب اعتداءات الغرض منها إحداث التخريب في منطقة أو أكثر والمشاركة في القتل العمد والمشاركة في الاعتداء العمد المؤدي إلى عاهة مستديمة” قبل أن تحكم المحكمة ببراءته في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد