ساكنة زاكورة تعيش العَطَش بدون ماء للشرب منذ أسبوع وتتوعد بمراسلة المَلك لفضح ‘الشوباني’

0

زنقة 20 . زاكورة

عبر عشرات المواطنين في تصريحات مختلفة لموقع Rue20.Com عن امتعاضهم من اللامبالاة التي تتعامل بها جهة درعة تافيلالت، التي يرأسها “الحبيب الشوباني” الشهير بفضائه الأخلاقية والمالية والادارية.

وتعيش ساكنة أحياء مدينة زاكورة عطشاً خطيراً، حيث انقطعت مياه الشرب طيلة أسبوع، ولايزال السكان يقومون بكراء صهاريج خاصة لجلب المياه ب200 درهماً لكل منزل، بعدما انقطعت مياه الشرب بشكل كامل.

ومع الحرارة المفرطة التي تعيشها المنطقة، والتي تتعدى 48 درجة، فان ساكنة الاقليم، لا يجدون بُداً من رفع تضلماتهم الى الملك محمد السادس حسب تصريحات المواطنين لموقعنا، حيث اعتبر عبد الصمد. م” في تصريح لـrue20.Com أن “مياه الشرب مقطوعة عن جميع أحياء مدينة زاكورة التي تعاني في صمت”.

وأضاب “عبد الصمد” أن “الماء ينقطع كل مرة وهذا الماء أصلاً غير صالح للشرب بتاتاً بسبب ملوحته المُضرة، ما يضطر معه السكان الى البحث عن شراء الماء لجلبه من طرف الباعة المتجولين عبر الصهاريج”.

و توعد “عبد الصمد” وهو من جمعويي المدينة، برفع التظلم الى الملك محمد السادس، بعدما سئم ساكنة الجهة، من فضائح “الشوباني” الدي عوض تخصيص الملايير لتوفير الماء الشروب والطرق، يقوم بتوزيعها على أتباع حزب “العدالة والتنمية” وشراء السيارات الفارهة لمستشاريه وشراء صمتهم.

و ختم “عبد الصمد” تصريحه لموقعنا بكلمة “أنقدنا ياملكنا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد