واقعة قنصلية مورسيا.. طرد حارس أمن إسباني والقنصل المغربية تعتذر وتعلن فتح تحقيق

زنقة 20 | الرباط

استغنت القنصلية المغربية بمورسيا جنوب شرق إسبانيا عن خدمات حارس الأمن ​​الذي عنف مواطنا مغربيا داخل القنصلية.

وتم تداول مقطع فيديو في الايام الماضية، يظهر حارس أمن، وهو يقوم بضرب مواطن مغربي باستعمال عصا داخل مقر القنصلية المغربية بمورسيا أمام أنظار مرتفقين و موظفين.

ونقلت مصادر مطلعة أن السيدة سناء مرواح، قنصل المملكة المغربية بمورسيا، بيانا ، أكدت فيه أن الشخص المتورط في الحادث هو رجل أمن خاص، مستأجر من قبل شركة محلية.

و أعربت القنصلية عن أسفها العميق لهذا الحادث الذي وصفته بغير المقبول، وأعلنت بأنها طلبت الاستبدال الفوري لرجل الأمن الخاص بسبب سلوكه العنيف والمبالغ فيه ضد مواطن مغربي داخل مؤسسة مهمتها تقديم الخدمات القنصلية والمساعدة القانونية لمواطنيها.

كما لفت البيان إلى أنه “تم فتح تحقيق لدى الشرطة لتحديد المسؤوليات عن هذه الحادثة”، لافتا إلى أن “هذه القنصلية ستتابع عن كثب التحقيق ونتائجه”.

ووقعت الحادثة يوم الثلاثاء الماضي ، حينما توجه مهاجر مغربي، إلى القنصلية برفقة زوجته للحصول على جواز سفره.

كان ذلك حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحًا ، و ما حدث هو أن المرأة حصلت على جوازها، لكن قيل للرجل إن عليه الانتظار، حوالي ساعتين ونصف الساعة ، وخلال ذلك اندلعت مناوشات بين المهاجر المغربي و رجل الامن الخاص.

واستدعت القنصلية، حارس الأمن ليقوم بتعنيف المواطن المغربي و يقوم بإخراجه بالقوة إلى الخارج، ودخل الرجلان في جدال تطور الى استعمال العصا من قبل حارس الامن في حق المهاجر المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد